أخبار المركز

ورشة تدريبية باليرموك حول الصحافة المجتمعية وربطها بشبكات التواصل الاجتماعي

10/2/2016

فتتحت مديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في جامعة اليرموك الدكتورة آمنة خصاونة، فعاليات الورشة التدريبية "الصحافة المجتمعية وربطها بشبكات التواصل الاجتماعي"، واستمرت ثلاثة أيام. وذكرت الدكتورة الخصاونة أن هذه الورشة جاءت نتيجة للبحث الإجرائي "تأثير الاستقلال الاقتصادي للمرأة ووعيها وثقتها بنفسها على تعزيز مشاركتها في البرلمان"، واستمرارا للجلسات الحوارية وعروض المسرح التفاعلي التي نفذها المركز في عدد من الجامعات الأردنية.

وأشارت إلى أن الورشة هدفت الى توعية الشباب في الجامعات الأردنية والمجتمع المحلي بأهمية مشاركة المرأة في البرلمان، وإعداد سفراء من قطاع الشباب الجامعي والمجتمع المحلي للحفاظ على ديمومة واستمرارية حملة "هي للبرلمان... مسؤوليتنا، مصلحتنا" التي تأتي ضمن مشروع تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة الذي يشارك به المركز منذ آذار 2014، ضمن فريق عمل وطني يضم عشر مؤسسات أردنية، والمدعوم من المجلس الثقافي البريطاني.

وشارك في فعاليات الورشة مجموعة من طلبة الجامعة، والسيدات عضوات المجالس البلدية في محافظة اربد، وعدد من الاعلاميين والناشطين في المحافظة، وأشرف عليها خبراء متخصصون في هذا المجال.