برعاية القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زياد السعد، نظم مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في الجامعة حفلا للأكاديميات والإداريات بالجامعة بمناسبة يوم المرأة العالمي، وذلك بالتعاون مع الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الإنسان، بحضور مديرة برنامج تمكين المرأة للأدوار القيادية في المؤسسة الكندية forum of federation

وهنأ السعد الأكاديميات والإداريات العاملات بالجامعة بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكدا على دور المرأة الهام والأساسي في المجتمع، مشيدا بجهود مركز الأميرة بسمة الذي تمكن من الحصول على تمويل لمشروع ريادي من شأنه أن يعزز كفاءة الإداريات في الجامعة لتعزيز وصولهن للمراكز القيادية الأمر الذي يعد ترجمة لخطة الجامعة الاستراتيجية بتطوير القدرات الوظيفية لدى العاملين بالجامعة مما ينعكس ايجابا على مستوى وفعالية الأداء لديهم.

بدورها ألقت مديرة المركز الأستاذة الدكتور آمنة الخصاونة كلمة قالت فيها إن الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من آذار من كل عام يعد تحقيقا للإنجازات التي تسعى لعدالة الفرص أمام المرأة، مهنئة الزميلات من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بهذه المناسبة.

وقالت الخصاونة إنه وبالتعاون مع مؤسسة FOF الكندية سيقوم المركز بتنفيذ مشروع تمكين المرأة للأدوار القيادية، حيث يسعى هذا المشروع لتحقيق أهداف جامعة اليرموك الاستراتيجية المتعلقة بتطوير الجهاز الإداري بالجامعة، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإعداد الطالب منتم ومتحسس للقضايا الوطنية وممتلك للمهارات التطبيقية بما يكفل جاهزيته لسوق العمل.

وأشارت الخصاونة إلى ان المشروع يشتمل على برنامجين الأول يستهدف تدريب 40 موظفة من أعضاء الهيئة الإدارية بالجامعة وفق معايير اختيار محددة، بهدف تمكينهن من إشغال أدوار قيادية، والثاني يعد برنامج توعوي لعزيز أهمية مشاركة المرأة في الأدوار القيادية، حيث سيعمل هذا البرنامج على توجيه اهتمام الطلبة وتحفيزهم على إيصال رسائل توعوية من خلال انتاج أعمال درامية تهدف إلى ترسيخ المفاهيم المجتمعية الإيجابية نحو مشاركة المرأة في الأدوار القيادية.

وخلال فعاليات الحفل قام الدكتور السعد، والسيدة سوسن الطويل ممثلة مؤسسةFOF الكندية في الأردن، بالتوقيع على اتفاقية تنفيذ مشروع تمكين المرأة للأدوار القيادية الذي سينفذه المركز بدعم من المؤسسة. وحضر فعاليات الحفل عدد من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية، والمسؤولين بالجامعة.

وضمن فعاليات الحفل نظم المركز ندوة حوارية بعنوان "المرأة الإعلامية واقع وطموح" شاركت فيها كل من الأستاذة الدكتورة آمنة الخصاونة مديرة المركز، والإعلامية الأستاذة جمان مجلي، والآنسة نوزات أبو العسل من كلية الإعلام، وممثلة عن الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

015740