الاخبار

"اليرموك" و"الاتحاد اللوثري الخيري" يُطلقان رسالة تضامن مع نساء وأطفال غزة- فيديو

 

 

 

أطلق مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في جامعة اليرموك بالشراكة مع الاتحاد اللوثري الخيري في الأردن، رسالة تضامن مع نساء وأطفال غزة، جاءت على شكل فيديو أطلقته "الجامعة والاتحاد" عبر حساباتهما الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحملت الرسالة التي تضمنها الفيديو مجموعة من البرقيات التضامنية شارك فيها أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة المدرسة النموذجية لجامعة اليرموك وشخصيات نسائية من المجتمع المحلي، عبروا فيها عن أهمية الالتفات إلى المرأة والطفل ودعم هذه الفئة من المجتمع باعتبارهما الأكثر تأثرا من هذا العدوان على غزة.

مديرة المركز الدكتورة بتول المحيسن، قالت إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا أساسيا في حياتنا اليومية، وعليه فلا بد من استخدامها في إيصال الرسائل الإنسانية والاجتماعية، خاصة في مثل هذا الظرف الذي يمر به أهلنا في عموم فلسطين وقطاع غزة.

وأضافت أن مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية، يسعى وضمن أهدافه إلى تعزيز مساهمات المرأة الفكرية في حل القضايا الوطنية والاقليمية والدولية، بالإضافة إلى المساهمة في صياغة خطاب وطني أكثر ايجابية تجاه المرأة وقضاياها.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، إن جامعة اليرموك حرصت من خلال هذا الفيديو إلى ان تعبر عن صوت طلبتها وكوادرها الرافض لهذا العدوان منذ اليوم الأول، مبينا أن "اليرموك" تسعى ومن خلال شركائها إلى بناء منظومة متكاملة من الجهود النوعية لمساندة الأهل في غزة، باستخدام كل إمكانياتها وأدواتها الإعلامية والأكاديمية المتاحة.

وأكد على أهمية بناء الرسائل الإعلامية من خلال وسائط التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، من أجل تعميق فهم الشباب للقضية الفلسطينية والدور الأردني المميز تجاه فلسطين، والذي يقوده جلالة الملك وسمو ولي عهده الأمين.

وثمن مسّاد جهود كليات ومراكز الجامعة العلمية ومن ضمنها مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في سعيه من خلال أنشطته لتمثيل نساء الأردن وتعزيز دورهن في مساندة شقيقاتهن في فلسطين.

يذكر أن الاتحاد اللوثري الخيري – الأردن، تأسس عام 1947م وهو منظمة مستقلة، إنسانية، غير ربحية، وغير حكومية، مسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية، ويعمل على تقديم المساعدة والحماية والحلول الدائمة للاجئين حول العالم، وتقديم برامج تدريبية توعوية تساهم في تنمية الرفاه الاجتماعي من خلال تقديم أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وسبل العيش الكريم.

 

 لمشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي: 

 

https://www.facebook.com/PBCJWS/videos/243151782119758

 

 

 

 

YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163