الاخبار

"مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية ينفذ جلسته الثانية في إطار مشروع " خطاب الكراهية وحوار الأديان

 

 

 

 

نفذ مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية بالتعاون مع مؤسسة مسارات Masarat - للتنمية والتطوير، جلسته الثانية ضمن المحور الثاني "التفاهم والتسامح"، وذلك في إطار مشروع "خطاب الكراهية وحوار الأديان".
وخلال الجلسة الثانية شارك الأستاذ الدكتور خالد محمد الشرمان من قسم أصول الدين في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمحاضرة تفاعلية بعنوان "تفكيك خطاب الكراهية"، وتناول المحاضر
محاور متعددة منها منهج الإسلام في إرساء منهج التكافل والتسامح، حيث بين الأدلة التي تبين علاقة المسلم بالمسلمين داخل المجتمع، كما تناول علاقة المسلم بغير المسلم والقائمين على التعامل الحسن وإرساء الحقوق والواجبات والعدالة بين أفراد المجتمع المسلم. وأكد المحاضر على أهمية الكلمة الطيبة والتعامل الحسن كأسلوب أصيل في التعامل،
كما أن الحوار هو الوسيلة الأمثل لبناء الثقافة الايجابية ونزع الكراهية من النفوس، والاستقرار هو الأساس الذي يقوم عليه بناء المجتمع وبداية الاستقرار هو التحية الطيبة بالسلام الذي يعبر عن مكنونات النفوس.
ونبه المحاضر على أهمية الاستخدام الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لبناء العلاقات الطيبة
وضرورة ترك كل ما يسيء للعلاقات بين أفراد المجتمع الواحد. وتطرقت المحاضرة لما يميز المجتمع الأردني الواحد من علاقات طيبة قائمة على أساس من الاحترام والتنوع الذي أرشدت اليه الشريعة الإسلامية السمحة.
وحضر اللقاء الأستاذ طلال غنيمات مدير مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير ومديرة المركز الدكتورة بتول المحيسن ونائب مديرة المركز د. طارق الناصر وعدد من الاداريين وعدد كبير من الطلبة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163