الاخبار

 ورشة تدريبية بعنوان "العمل الحزبي والنظام السياسي للدولة الأردنية وقانون الانتخاب

ورشة تدريبية بعنوان "العمل الحزبي والنظام السياسي للدولة الأردنية وقانون الانتخاب

نظم مركز الاميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في جامعة اليرموك ومؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني ورشة تدريبية بعنوان "العمل الحزبي والنظام السياسي للدولة الأردنية وقانون الانتخاب" والتي جاءت ضمن مشروع "تدريب السيدات الأكاديميات على العمل الحزبي في الجامعات"، وذلك بحضور مديرة المركز الدكتورة بتول المحيسن، والدكتور أحمد الجريبيع ورغد رواشدة من مؤسسة مسارات

وتتضمن فعاليات الورشة التي تستمر لمدة يومين ويشارك فيها مجموعة من الأكاديميات والإداريات في الجامعة، مجموعة من المحاضرات، الأولى بعنوان: "المشاركة الديمقراطية والسياسية للمرأة"، قدمها الدكتور أحمد الجريبيع، وتحدث فيها عن المفاهيم والأسس والمجالات السياسية للمرأة.

أما المحاضرة الثانية فكانت بعنوان: "البنية الحزبية"، تناول فيها المفهوم والعناصر والأدوار التي تقوم بها الأحزاب في الأردن، والنظام الأساسي والموارد والمعايير والأيدولوجية للأحزاب.

وأما المحاضرة الثالثة فجاءت بعنوان: "الخلفية التاريخية لمشاركة المرأة الأردنية السياسية والحزبية"، تحدث فيها عن التطور التشريعي وواقع ومستقبل المشاركة السياسية للمرأة.

وفي النهاية الورشة التي حضرها نائب مديرة المركز الدكتور طارق الناصر، جرى نقاش مفتوح حول ما تم تعلمه وكيفية تطبيقه في الحياة اليومية.

YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  yarmouk@yu.edu.jo
  •  7211111 2 962 +
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163